الخميس، 14 نوفمبر 2013

رأي المستفيد في المرحلة الأولى من مشروع GICT

عزيزاتي الطالبات والمعلمات والمشرفات ومديرات المدارس المستهدفات في مشروع توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الخضراء GICT في التعليم يسعدني تلقي آراءكم في المرحلة الأولى من المشروع ، كما تشرفني اقتراحاتكم للمراحل القادمة في هذه المساحة من الموقع.
أرئكم بشفافية دعم للمشروع.

هناك 4 تعليقات:

  1. أستاذتي الفاضلة..
    مشروع توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الخضراء GICT في التعليم برايي هو من أهم وأفضل المشاريع التي طبقت العام الدراسي الماضي على مدارسنا ، لما له من فائدة عظيمة في خدمة الميدان التربوي من خلال توفير قنوات تواصل واتصال مع المستفيدين ( سواء كانوا طالبات أو معلمات ) فعالة توفر علينا الكثير من الجهد والوقت والتكلفة ،
    أصبح بإمكاننا باستخدام برنامجي Skype و ooVoo لعقد اجتماعات مع المعلمات من مدارس مختلفة وفي نفس الوقت ، وخلال جزء من أوقات الدوام الرسمي دون اخلال بجداولهن الدراسية لتأمين العمل
    كما أصبح بإمكاننا عقد برامج وحلقات تدريبية عبر الفصول الافتراضية WizIQ محققين بذلك مبدأ توطين التدريب مما يضمن لنا حضور عدد أكبر من المستفيدين لتلك البرامج
    وبرأيي أنه أهم فائدة عادت علينا من هذا المشروع هي التوعية بضرورة تسخير التقنية بشكل أمثل لخدمة البيئة والحفاظ عليها ..
    وكما عودتينا أختي الكريمة .. نأمل في المزيد من تلك البرامج
    وجزاك الله خيرا ..
    المشرفة التربوية لمادة الرياضيات/ عايدة العلي

    ردحذف
  2. استراتيجيات التعليم الخضراء
    الهدف الأساسي من التكنولوجيا الخضراء هو الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث وذلك من خلال إنشاء الفصول الافتراضية باستخدام برنامج WizIQ واستخدام برامج التواصل سكايب و الأوفو
    فقد تم عمل ثلاثة دروس من خلال هذه البرامج حيث تم التواصل مع طالبات من خلال الأوفو الذي يسمح للتحدث مع 12 شخص ، وتم عمل فصل افتراضي باستخدام WizIQ مع مجموعة من المعلمات وطالبة جامعية لمناقشة الخريطة الذهنية .
    هذه طرق للتواصل مع المتعلم وهو في منزله فمتطلباته توفر الاتصال بالأنترنت وسماعات وميكرفون والالتزام بوقت بدء الدرس .
    طريقة عملية وسريعة لإعطاء الدروس لمجموعة طالبات دون الحاجة إلى الالتقاء بهن

    ردحذف
  3. استراتيجيات التعليم الخضراء
    تجربه رائعه
    تم العمل بها من خلال الدربكس وQrcod
    كان لها سهوله في الاستخدام وايضا من الطرق المشوقه في العرض
    معلمه الاحياء / سعدى الغامدي
    امابالنسبه للفصول الافتراضيه فهي طريقه للتواصل مع الطالبات بعيد عن جو المدرسه اما لاثراء الماده
    اولتكمله بعض الدروس
    خلاصه الامر أدت الى التقليل من استخدام الفلاشات في كل مره
    والتقليل من استخدام الورق

    ردحذف
  4. مساء الخير للجميع
    أستاذة حنان مسائك سعيد ’ أرسلت مشاركتين لكن يبدو أن خللا ماأطاح بهما في الفضاء
    الجيد في المبادره أنها أتاحت للتعليم التجرد من ثوب التقليديه والتشكل من جديد بطرق تعليم أكثر تحضرا سعداء بما نراه وماسمعناه من الأخوات في التعليقات السابقه
    أصبحنا نسمع ونرى وعن كثب إمتزاج التعليم بالتكنولوجيا بطرق مفعمه بالتجديد والإثاره والتواصل عن بعد
    توفير الوقت أصبح ممكنا وبطرق إبداعيه وتوفير الجهد لم يعد بالأمر العسير
    يبدو لي أن الأشجار ستطول أعمارها الإفتراضيه بل ربما تعمر !
    حيث أصبح مستهلكو الورق الأكثر نهما (منسوبي التعليم ) يكتفون بوجبات أقل عددا

    ردحذف